مقترح خطة تدريس منهج اللغة العربية للصف الثالث
للعام الدراسي 2019/2019م
العناوين الفترة | المراجعة | الحمامة المطوقة | 10 حصص (6 حصص للقراءة) و(4 حصص للأنماط الكتابية) |
سبتمبر | الاستماع : حكايات حروفي الجميلة | 1 | |
المستند البصري : وزن حقيبتي بأدواتها لا يزيد عن خمس وزني | 1-2 | ||
الدرس الأول | النص القرائي : التيمينة | 5-6 | |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
قراءة حرة : بين رفوف مكتبتي | 2-3 | ||
أكتوبر | الدرس الثاني | النص القرائي : حلوى لأبي | 5-6 |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 2-3 | ||
الدرس الثالث | النص القرائي : صوت النهضة | 5-6 | |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 2-3 | ||
أنشد وأحفظ : أنا أحب جاري | 1-2 | ||
أقيم أدائي |
التوقيعات:
المعلمة الأولى مديرة المدرسة المشرفة التربوية
تابع مقترح خطة تدريس منهج اللغة العربية للصف الثالث
للعام الدراسي 2019/2019م
المحور الثاني : ( علوم واكتشافات )
الفترة | عناوين الدروس | عدد الحصص | |
الاستماع : ثقب في راحة يدك ( تجربة) | 1 | ||
المستند البصري : قراءة شعار | 1-2 | ||
نوفمبر | الدرس الأول | النص القرائي : رحلة السندباد الثامنة | 5-6 |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
قراءة حرة : بين رفوف مكتبتي | 2-3 | ||
ديــســمــبــر | الدرس الثاني | النص القرائي : قصة ورقة | 5-6 |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 2-3 | ||
الدرس الثالث | النص القرائي : حاسوب | 5-6 | |
النمط النحوي | 2-3 | ||
النمط الإملائي | 2-3 | ||
الخط | 1-2 | ||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||
أنشد وأحفظ : أنشودة القلم | 2 | ||
قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 1-2 | ||
أقيم أدائي |
التوقيعات:
المعلمة الأولى مديرة المدرسة المشرفة التربوية