مقترح خطة تدريس منهج اللغة العربية للصف الرابع
للعام الدراسي 2019/2019م
الفترة | المحاور | عناوين الدروس | عدد الحصص | |||
الاستماع : القطة وإناء الفخار | 1 | |||||
المستند البصري : قراءة شريط مصور | 1-2 | |||||
سبتمبر | المحور الأول : ( عالمي المحيط ) | الدرس الأول | النص القرائي : أنا وجدي | 4-5 | ||
النمط النحوي | 2-3 | |||||
النمط الإملائي | 2-3 | |||||
الخط | 1 | |||||
التعبير الكتابي | 2-3 | |||||
| | |||||
الدرس الثاني | النص القرائي : صحبة المكتب | 4-5 | ||||
النمط النحوي | 2-3 | |||||
النمط الإملائي | 2-3 | |||||
الخط | 1 | |||||
التعبير الكتابي | 2-3 | |||||
| | |||||
أكـتـوبــر | الدرس الثالث | النص القرائي : خبز ولبن | 4-5 | |||
النمط النحوي | 2-3 | |||||
النمط الإملائي | 2-3 | |||||
الخط | 1-2 | |||||
التعبير الكتابي | 2-3 | |||||
أنشد وأحفظ : الله | 2 | |||||
قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 1-2 | |||||
أقيم أدائي | ||||||
المحور الثاني في ربوع وطني | | استماع: أجمل مكان في لدنيا | 1 | |||
| مستند بصري : قراءة شعار | 1 | ||||
الدرس الأول | النص القرائي : حياتنا بلا أرض | 4-5 | ||||
النمط النحوي | 2-3 | |||||
النمط الإملائي | 2-3 | |||||
الخط | 1-2 | |||||
التعبير الكتابي | 2-3 | |||||
التوقيعات:
المعلمة الأولى مديرة المدرسة المشرفة التربوية
تابع مقترح خطة تدريس منهج اللغة العربية للصف الرابع
للعام الدراسي 2019/2019م
الفترة | المحاور | عناوين الدروس | عدد الحصص | ||||
نوفمبر | المحور الثاني : ( في ربوع وطني) | الدرس الثاني | النص القرائي : بلادي عمان | 4-5 | |||
النمط النحوي | 2-3 | ||||||
النمط الإملائي | 2-3 | ||||||
الخط - التعبير الكتابي | 1-2 | ||||||
| | ||||||
الدرس الثالث | النص القرائي : حارتنا القديمة | 4-5 | |||||
النمط النحوي | 2-3 | ||||||
النمط الإملائي | 2-3 | ||||||
الخط - التعبير الكتابي | 1-2 | ||||||
أنشد وأحفظ: بني وطني | 2 | ||||||
| قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 1-2 | |||||
| أقيم أدائي | | |||||
| | | | | |||
ديـسـمـبـر | المحور الثالث قصص وعبر | | استماع: الرسول لا يرد سائلا | 1 | |||
| مستند بصري : قراءة غلاف قصة | 1 | |||||
الدرس الأول | النص القرائي : عمر يتفقد الرعية | 4-5 | |||||
النمط النحوي | 2-3 | ||||||
النمط الإملائي | 2-3 | ||||||
الخط - التعبير الكتابي | 1-2 | ||||||
الدرس الثاني | النص القرائي : نصيحة أب | 4-5 | |||||
النمط النحوي | 2-3 | ||||||
النمط الإملائي | 2-3 | ||||||
الخط | 1-2 | ||||||
التعبير الكتابي | 2-3 | ||||||
ينايــر | تابع المحور الثالث | الدرس الثالث | النص القرائي : مخ الوعل | 4-5 | |||
النمط النحوي | 2-3 | ||||||
النمط الإملائي | 2-3 | ||||||
الخط - التعبير الكتابي | 1-2 | ||||||
| أتلو وأحفظ: آيات من سورة القلم | 2 | |||||
| قراءة حرة: بين رفوف مكتبتي | 1-2 | |||||
| أقيم أدائي | | |||||
التوقيعات:
المعلمة الأولى مديرة المدرسة المشرفة التربوية